الجمعة، 7 أغسطس 2015

نشأة الصداقة 3

بدأ إذاً نشأت يتكلم عن نفسه وحياته...
سامي:مارأيك ان نمشي وتحدثني اكثر عنك وماالذي يؤرقك دائماً
نشأت:هيا بنا
اشعل سيجارة وضيفني،  وانا اشعل السيجارة قال لي أتمنى ان انتهي من هنا واعيش حياتي واستمتع باللعب بقلوب الفتيات
سامي:هههههههه لماذا..؟ لما كل هذا الحقد على الفتيات، هل خضت تجربة فاشلة
نشأت: احببتها من داخلي حب صادق، إلا انها كانت تقيم علاقة مع صديقي
سامي:وما هذا الصديق الذي اخذ منك حبيبتك
نشأت:هو لم يأخذها مني هي التي رمت نفسها عليه
سامي:وهل صارحك بما يجري من ورائك
نشأت:لا،لم يخبرني عن اي شيئ كان يستهزئ بي ويسمعني عبارات تنقص ثقتي بنفسي، مما جعلني احيد عن ذلك الطريق واتركهم وشأنهم
سامي:ولكن كيف علمت بعلاقتهم؟
نشأت:اخبروني رفاقي عما يجري،  وحذروني من اللحاق بها لأنها ستأتي لي بالمشكلات فهي تخبره لصديقي عن مطاردتي لها وهو يعدها ان يوقفني عند حدي..
سامي:ولما تتعلق بها ان لم تكن تحبك؟
نشأت:كانت تأتي لعندنا وتلمح لي.. وتعطيني مجالاً ان اكلمها لكنها لم تكمل معي، بل اكملت معه بعد ان رأته عندي حيث اعجب بها واعجبت به وادعت بأنها تحبه من قبل ان تتعرف علي
سامي:وهل صحيح ما أدعته؟
نشأت:طبعاً لا،لم تعرفه إلا وهو عندي وقاما بالتواصل مع بعضهما...
بعثت لها عدة رسائل فأجابت بالرفض ولم تعد تكلمني
سامي:ولكنك كنت تحدثني ان عائلتك كانت قد قطعت علاقتها بك وكأنك لست احد افرادها، هل كان السبب تلك الفتاة..؟
نشأت:اخذت اعتزل بنفسي،وبدأت بأخذ المال من امي وانفقه على المشروبات وكان الحال سيتطور معي بعد ان لحقت رفاق الحارة ،  اسهر الليل ولا اعود لبعد منتصفه.. وأحياناً حتى الفجر
سامي:ومتى تنام..؟ بالنهار!! وعملك ودراستك
نشأت:بعد الثانوية العامة بتقدير لا بأس به اخذت ابحث عن اختصاص اكمل به لكن لم انجح بإختبار القبول... اصبحت عاجزاً عن فعل اي شيء يغير حياتي للأفضل او يخرجني من الذي انا فيه، سلكت درب السِكر والسهر واصبح منفذي ونافذتي للحياة سطح بنائنا حيث اجلس واشرب واشرب حتى استفرغ ثم انام
سامي:كل هذا من اجل فتاة..؟
نشأت:كلكم تقولون نفس الكلام... من اجل فتاة تفعل بنفسك كل هذا... وانا اتحدى كل شخص فيكم خاض تجربة حب فاشلة ان لا يستاء ويحبط
سامي:اجل.. صحيح ماتقوله، لكن هي كلمة تقال من اجل ان لايبالغ المرء في إيذاء نفسه من اجل اي شيئ مهما كان، افهم من حديثك الآن ان عائلتك قاطعتك من اجل ان تخرج من بطالتك وفشلك
نشأت: في احدى المرات كنت ثملاً، لم اجد نفسي إلا في منزل صديق لي يقربني من بعيد استفرغ في غرفته،ارتبك بي ولم يعد يعرف كيف سيتصرف معي وماذا سيقول لعائلته المحافظة، سيظنونه كان يشرب معي... لكن سرعان ما اخلى مسؤوليته عني واتصل بأهلي واخبرهم عني حتى أتوا واخذوني... ياله من موقف ياسامي بعد ان صحوت تمنيت ان تشق الارض وتبتلعني وقتها،سامي اتمنى ان لا يخرج حديثنا بيني وبينك لأي شخص كان حتى لـ نور، انا لو لم اكن اثق بك لا ما بدأت بالتحدث لك عن خصوصياتي
سامي:من متى وانت تثق بي..؟
نشأت:من اول مرة تحدثت معك فيها
سامي:لكننا لم نلتقي بعدها إلا الآن
نشأت:كنت انتظر ان تدعوني للخروج،لكنك لم تفعل
سامي:وانا كنت انتظر ان تدعوني لنخرج كما اول مرة ونتحدث
نشأت:هذه مشيئة الله ان نعود ونلتقي الآن، وان نختلف انا وانت طوال تلك الفترة ونتشاجر
سامي:كنت أكن لك كرهاً لا تتوقعه
نشأت:رأيت كيف انك تسيئ لي، انا لم اكن اكرهك مطلقاً
سامي:كنت اتمنى ان اضربك ضرباً مبرحاً، هههههههه
يقول د.إبراهيم الفقي رحمه الله :
 ﺇﺫﺍ ﻧﻈﺮﺕ ﺟﻴﺪﺍ ﺣﻮﻟﻚ ، ﺳﻮﻑ ﺗﺠﺪ ﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺪﻯ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻰ ﻓﻰ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻫﻮ ﺍﻥ ﺗﻐﻴﺮ ﻧﻔﺴﻚ ﻭﺗﺼﺒﺢ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻯ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻧﻪ ﻭﺗﺴﺘﻐﻞ ﻃﺎﻗﺎﺗﻚ ﺍﻟﻜﺎﻣﻨﻪ ﻭﺗﻌﻴﺶ ﺣﻴﺎﻩ ﺍﺳﻌﺪ .. ﺣﻴﺎﻩ ﺧﺎﻟﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺠﻴﺰ ﻭﺍﻟﻘﻴﻮﺩ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﻪ ﻛﻤﺎ ﺍﻧﻚ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺮﻛﺰ ﺍﻧﺘﺒﺎﻫﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﻠﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﻏﻴﺮﻙ ﻓﺎﻧﻚ ﺗﺒﺪﺩ ﻃﺎﻗﺎﺗﻚ ﻭﻗﺪﺭﺍﺗﻚ ﻭﺗﻀﻴﻊ ﻭﻗﺘﻚ .. ﺑﺪﻻ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺣﺎﻭﻝ ﺍﻥ ﺗﺮﻛﺰ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻋﻠﻰ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻧﻤﻂ ﺣﻴﺎﺗﻚ ، ﻭﺍﺑﺪﺃ ﺑﺈﺳﺘﻤﺪﺍﺩ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ ﻣﻦ ﻣﺨﺰﻭﻥ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻴﻪ ﺍﻟﺒﺨﻔﻴﻪ ﺍﻟﻤﻜﺪﺳﻪ ﺩﺍﺧﻠﻚ ﻭﺇﺳﺘﻐﻞ ﻃﺎﻗﺘﻚ ﺍﻟﻜﺎﻣﻨﻪ ﻟﺘﺼﺒﺢ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﺬﻯ ﺃﺭﺩﺕ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق